recent
أخبار ساخنة

رواية ضي القمر الفصل الثانى والعشرون 22 بقلم مني عبد العزيز

الصفحة الرئيسية

 رواية ضي القمر الفصل الثانى والعشرون 22 بقلم مني عبد العزيز
رواية ضي القمر الفصل الثانى والعشرون 22 بقلم مني عبد العزيز

رواية ضي القمر الفصل الثانى والعشرون 22 بقلم مني عبد العزيز

عند ليل الذي رحل من منزله بعد سماع  كلمات أمه ذهب بسيارته دون معرفه وجهته ظل هكذا لأكثر من ثلاث ساعات  توقف بسيارته فجاءة عندما تذكر ريحانه المريضه عاود مرة اخري لمزرعه الخيول الخاص به وحده بعيد عن أملاك عائلته فهو لديه مشروعاتها لوحده ومزرعه الخيول واربع بساتين ودكنان في المدينه لبيع منتجات بستاينه  من تمور وعسل نحل  ومنتجات خوصيه للسياح.
وصل ليل : الي ريحانه الحزينه وعاصف الذي يصهل بكل قوته كأنه يستنجد بأحد اويحس حبيبته علي النهوض .
ربت علي رأس ريحانه  نظر إلي عينيها الحزينه تاكد  انها حزينه علي فراق صديقتها ومعشوقته ضي القمر .
ليل احزينه انتي يا ريحانه علي فراق حبة القلب الجريحه.
اخزينه انتي  وانتي فراج الصديقه ام أنا فرقت روحي وقلبي ونور عيني أصبحت جسد خوار ليس به حياة ولا روح .
اخرج من جيب جلبابه المميز وشاح ضي ووضعه بالقرب من انف ريحانه التي وقفت وصلهت كان وشاحها أجلي حزنها ومرضها  زهل في بادء الأمر ولكن قال وشاحك  احيا ريحانه ودب الحزن بقلبي فقد شاركت ريحانه وشاحكي معي .
_______🌷ضي القمر🌷_________مني عبدالعزيز 💥.
 مر ٩ شهور واليوم عاصف كاد أن يقتل سياسه الذي يرعاه  وهو يبعده عن ريحانه فهو يراها تتالم  ذهب السايس الآخر الي ليل عند اخر البستان بالقرب من العين مكان لاقاء ضي وليل وهو يقف بين العمال المخصصين بالبناء ويملي عليهم  ما يريده ...فهو شرع في بناء  منزل خاص لضي وله يعيشون به بعد عودة ضي ....فهو دائما عندما ينام سويعات لاتخلوا أحلامه منها وهي تقول متي القرب والسعاده وتضمن الي صدرها رابته علي كتفه وتنظر الي عينيه ليفيق من ذكرياته علي صوت سايس مزرعته ويحكي له عما حدث وكيف حاول عاصف قتل سايسه وهويخرجه من مربط ريحانه.
ليل:,اسرع بالطبيب البيطري وذهب هو سريعا وأخرج الوشاح ليسكن المها فهي مثله تستمد قوتها منه .
 هداءت ريحانه قليلا حضر الطبيب....دي حاله ولاده متعثرة ممكن لقدر الله  ريحانه تروح مننا .
ليل :لا كله ال ريحانه لو هتضحي ضحي بوالدها هي لا
الدكتور اوم برأسه بعد محاولات كثيره الحمد لله الرجل خرجت قالها الطبيب ما هي ال ثواني وخرج مولود ريحان
الطبيب ايه ديه في رجل تانيه ظهرت سبحان الله ده خرج وحده سبحان الله بقالي عشر سنين بالمجال ده اول مرة اشوف فرسه تجيب تؤام ده كل مليون حاله يجي التؤم.
ليل وهو يقبل رأس. ريحانه همسا لها وعيونه دامعه رجوع ضي  جرب ياريحانه .
بكي من السعاده وهو يري ريحان تلعق ولديها وتساعدهم علي النهوض وفرحه عاصف وصهيله الدال علي سعادته بنجات ريحانه .
سبحان الله سبحان الله أردف بها الطبيب لو حد جالي أن الحيوانات بتحب ما كنتش اصدج بالرغم في كتير بس انها توصل للعشج زي عاصف وريحانهلا مستحيل .
ليل:سبحان الله في خلقه الحيوانات عندها وفاء عن بني ادم .
غادر الطبيب  بعد اعطاء ريحانه حقنه تساعدها علي الوقوف وأرضاع صغرها في اجهدت من الولاده .
بعد قليل رحل الطبيب ...  دخل ليل الذي أخبر السايس الايذكروا إنجاب ريحانه لتؤامين أمام أحد .
اخرج عاصف وذهب بيه الي حظيرة خاصه بناها مخصوص له ولريحانه بعيد عن مزرعه الخيول  ...نقل ريحانه وولديها  أقسم أن كل أبناء ريحانه سوف يكون ربحهم جزء لضي والآخر للعمل الخيري فهو ليس له الحق في امتلاكه .
مرت الايام والسنين واليوم بيع ريحان ابن عاصف وريحانه  باغلي الاسعار فقد راي صورته اشهر رجال الأعمال والجوكي مازن المصري  فعشقه وطالب شراءه باي ثمن بالفعل اتفق علي شراء ه وتم نقل ريحان الي مزرعه خيوله .
ريحان واخد لون مشترك بين والديه لكن الصفه الكبرى لامه ريحانه.
ظل ريحان يصهل ويضرب الخشب أصاب سايس الخيل خرج يركض الي خارج الحظيرة هرج ومرج فجاءة سكون حدث بعد امتطاء هذه الطبيبه الفرس وهي تربط علي ظهره اهدي يا هو اسمه ايه ياعم سعيد ؟اردفت به الطبيبه البيطريه .
سعيد من الصدمه  عندما راي كيف أمسكت لجام الفرس وامتطته كأنها فارس أو خيال  فجاءة اقتربت اصوات كثيرة خاف ريحان اسرع علي غفله جري سريعا والطيبه فوقه رفع أقدامه يريد قلب هذة الفتاة المتملسكه به بقوه أخذ يترنح يمين ويسار  فجاءه سقط حجابها ونقابها وهل الواقفون من جمالها وطول شعرها حري شخص سريعا ورمي بردة عليها حاميها من نظرات الواقفون .
🌷____________🌷 ضي القمر__________🌷
وصلت اروي واخرها وعامر بسيارتهم خلف أبناء خالتها  نزلوا جميعا امام منزل جميل من طابقين   تقدم زياد من المنزل دق علي الباب بيد حديديه  أتاه صوت أنثوي من بالباب .
تقدمت اروي سريعا بعد معرفه الصوت ..
نور العيون أنا اروي لم تفكر نور كثيرا أجابت اروي الشاطر معجوله أسرعت بفتح الباب ناسيه عدم ارتداءها النقاب اول من نظر إليها أثر الذي تحجر مكانه لالا يمكن أن تكون هذه فتاة قولوا لي شي ال فتاة فهي حوريه من الجنه قولوا عروس البحر لكن انسيه بكل هذا الجازييه لا لا اصدق .
خجلت نور ورجعت للوراء بالرغم لا احد رأها غير أثر وحنان واروي الا خجلها زاد من جمالها دخلت سريعا أحضرت نقابها ارتده نادت علي الام للخروج لمقابله الضيوف عدلت الام من ملابسها خرجت مرحبه بهم أدخلت النساء صحن البيت والرجال ادهلتهم مربوع خاصه بالرجال  ورحبت بهم بحفاوة شوي صغار والشيخ يحضر قالتها وهي تخرج من المربع متوجهه الي صحن الدار وجدت نور واروي محتضنات بعد بشده وبكاء نور واروي وحنان لم تتحمل بكت أيضا .... اقتربت الام تضع يدها علي كتف اروي .
نور وضي ما عطوكي حجك بالوصف ما شاء الله انتي اجمل بكثير .
خرجت اروي من حضن نور ونظرت الي الام .
أنا اجي فين في جمال حضرتك ونور وضي .
قبلتها الام وقبلت حنان ضي ونور حصولي عنك كتير وعن طلتك وحنانك معهم من اول يوم جبل كي فيه بطريجهم الجامعه .
رحبت كثيرا بهن أدخلتهن مربوع خاصه بالحريم .
نادت غيداء لتحضير الطعام للضيوف وشيعت حفيدها  مناادته علي الجد من الجامع.
بعد قليل أدخلت القهوة العربيه للضيوففي مربع الرجال معه مجموعه من الفواكه المجففه  وتمور علي أشكالها.
وكذالك النساء .
اروي: نور ضي القمر فين  هي هنا ولا في بيت جوزها .
تحدثت الام سريعا  ..ضي سافرت وي وي راجلها برات البلد وان شاء الله يعودوا جريب.
نظرت الام لابنتها لتأكيد كلامها بالفعل فعلت نور ... وهذا الكلام اتفقت عليه ضي مع نور إذا اتصلت بها اروي تخبرها بذلك.... لم تكن تعلم أن القدر قال كلمته وجاءت اروي الواحه لملاقتها.
دخلت غيداء حامله اكواب مشروبات أعدتها لهم ... عرفتها نور علي اروي وحنان .
نظرت حنان لغيداء بانبهار تأكدت من كلام ابنها جمالها هادي وجذاب يخطف قلب ال ينظر إليها...سلمت عليها .. اجلستها جوارها وتحدثت إليها لسماع صوتها الرقيق رتبت علي كتفها تحدثت حنان لام ضي .
حنان : احنا جنا النهارده مش عشان نسلم علي ضي ونور وبس احنا جين نطلب ايد كرمتك غيداء لابني الدكتور زياد الغامدي أظن حضرتك عارفه يا ام شمس مش شمس الكبيرة برده .
اومت الام متحدثه اي نعم شمس الكبيرة اكيد اعرفه وزين ما ربيتي يا دكتورة ادب واخلاق وجيل وكلامه زين .
حنان :كده الحمد لله يبق تقولي رايك في الكلام ال قلته ...خرجت غيداء ونور من المربوعه  فهي عادتهم الا تجلس الفتاة وقت وجود أهل الخاطب ..توجهت الفتيات الي المطبخ لإعداد الطعام وتقديمه للرجال رصوا الطعام علي طاوله طويله في مربوعه خاصه بالطعام دقت غيداء باب مربوع الرجال ثلاث دقات  علم الاب الذي حضر من قليل وبعد ترحيب بهم وبزياد خاصه فهو الذي يعرفه من بين الأربع رجال.
الشيخ عبدالله : طلب منهم الإنتقال الي مكان الطعام .. ذهبوا جميعا جلسوا أرضا شرعوا في الطعام .....سموا الله وبدءو يتناولوا الطعام الذي استحسنوه بشده وكذلك فعلوا مع السيدات ..بعد تناول الطعام وتقديم المشروبات .
تحدث زياد : عم الشيخ عبدالله احنا جين النهارده عشمنين فيك ما تردنيش خالي الوفاض أنا طالب ايد كرمتك الانسه غيداء علي سنه الله ورسوله.  
الشيخ : وقلبه حزين علي فراق ضيه وسعيد يخطوبه بنته لشاب ذو اصل وعائله معروفه في واحه الفرافرة هو يعلم عائلته فأهل الواحات تربطهم صله ببعض.
الشيخ قبل أن يتحدث ...تحدث شاب سريعا وانا يا شيخ أثر الشاطر عاوز أخطب ايد بنتك نور تحدث بها سريعا  وهو ياخذ نفسا طويلا .
الشيخ عبدالله :,ولد الدكتور عبد الرحمن الشاطر ...مريم ولد كريم .
فهو عرف بالدكتور عبد الله من ابنته ضي ومساعدته لها وقت أن زارها عند خالها حامد .
الشيخ :أنا عطيك إذا الله راد ...وانت يا دكتور زياد  عطيك إذا الله راد بس لازم شور البنيات وارد علي عشرتي واخواتي وولد اخي سالمان .
تحدث اياد :يا شيخ هو بيت الشيخ ماجد الشهراني بعيد عن هنا .
الشيخ عبدالله :اخر  المضارب ليش تسال .
تحدث زياد قبل اياد : كنا  حين نطلب ايد بنته الدكتورة .
الشيخ عبدالله :شغلت صعيبه الشيخ ما عنده غير بنيه علي عشر ولاد ولا يمكن يفوط فيها تخرج برات العشيرة  فهي اقرب لقلبه من اخواتها.
اياد : نجرب امكن يطلع طيب زي حضرتك ويوافق .
الشيخ عبدالله هنشيع الحريمات يطلبها ويردون خبر .
خرج الشيخ توجه إلي صحن الدار خبط علي يده ثلاث خرجت ام ضي حكي لها ما صار أخبرته أن الدكتور حنان طلبت ايد غيداء أردف ونور كمان ول الشاطر خطيبها وانا وافجت وعطيه اذالله راد.
أخبرها بطلب اياد وأخبارها تاخد ام زياد واروي وتشيع لشمس وبدور  ولطيفه ليذهبوا معها لطلب الفتاة.
فعلت ما قاله بعد قليل شيعت مرسال تخبر ه بالذهاب لبيت الشيخ ماجد . لأمر هام هو والرجال .
وصلوا إلى منزل الشيخ ماجد زعل الجميع من جماله فهو يشبه القصور .
دخلو جميعا بعد ترحيب بهم بحفاوة اهل الباديه.
تحدث الشيخ عبدالله :وطلب ايد نجمه لاياد ... شيخ ماجد  انت الاخ التي لم تنجبه الام والصديق الوفي والخليل  في الضرب الصهر الكريم  جئنك طالبين بنيتك الدكتوره لا بننا الدكتور اياد الغامدي.
الشيخ : اعطيه إذا الله راد بعد إحضار جبلته وطلبوها بنفسهم
وافق زياد وحددوا الزيارة التانيه بعد ثلاث ليال 
يتبع 
ياتري ايه ال حيحصل لضي .
وفارس وخالد وسالمان .
وقبيله الغامدي هيوفقوا يحضروا لطلب ايد بنت الشيخ ماجد .
يتبع ......
لقراءة الفصل الثالث والعشرون : اضغط هنا
لقراءة باقى فصول الرواية : اضغط هنا
google-playkhamsatmostaqltradent