Uncategorized

رواية أشلاء الفصل السابع 7 بقلم علي اليوسفي

 رواية أشلاء الفصل السابع 7 بقلم علي اليوسفي

رواية أشلاء الفصل السابع 7 بقلم علي اليوسفي

رواية أشلاء الفصل السابع 7 بقلم علي اليوسفي

خرجت زينب من المطبخ وهي تجفف يديها بفوطة قديمة بعدما سمعت صوت إغلاق الباب الخارجي ، نظرت الى البهوّ الصغير و المغلق حيث كان يجلس الشابان ، اقتربت حتى رأت ابنها جواد يقف أمام النافذة ويبدو شاردا، تقدّمتْ نحوه حتى وضعت يدها على كتفه ،فانتبه لها حينما سألته بتوجّس: مابك جواد ؟؟ هل حصل أمرٌ ما بينك و بين براء؟؟
استدار نحوها مجيباً: لا أمي بتاتاً، لقد تعب من الحديث فقرر الاكتفاء بهذا لليوم، وسنتابع غداً.
ابتسمت باطمئنان وتنهدت براحة، بينما هو بدا مُتردداً في سؤالها عن أمر ما، دققت النظر فيه وسألته بعين ضيّقة ونبرة حازمة: أهناك ماتُخبأه عني جواد؟؟
تنحنح بحرج ليتحدث بتردد وهو يدلّك عنقه من الخلف: أمي، أريد أن أسألك عن شئ ما.
تراجعت زينب للخلف وهي تحدّق فيه، ليتابع وهو مقطب الجبين: لقد رأيت تواً فتاةً استقلت السيارة مع براء،ويبدو انها خرجت من المبنى. 
حدّقت زينب فيه وهي تحاول التعرف عمّن يتحدث، فتابع جواد : هي ذات شعر اسود طويل وبهية الطلّة و قد تحدثت مع براء لثوان ثم صعدت في سيارته. 
ارتخت ملامحها وهي تهتف: تقصد ليليا؟؟؟
– هتف جواد باستغراب: ليليا؟؟ من تكون؟؟
– جلست زينب على الكرسي بأريحية وهي تتحدث: ليليا ابنة السيّد رضوان ، جارنا في الطابق الرابع.
رفع جواد حاجباه متفاجأً وقد تذكر تلك الصغيرة ، فقال باندهاش: نعم نعم، لقد تذكرتها.
رمش بعينيه عدة مرات قبل أن يردف: آخر مرة رأيتها قبل أن أسافر بثلاث سنوات على ما أظن.
حركت زينب رأسها موافقة وهي تضيف: نعم صحيح، لقد اخذها والدها ووالدتها عندما كانت تبلغ من العمر أحد عشر عاماً وسافروا جميعهم إلى مدينةٍ أخرى من أجل عمل أبيها، ثم عادوا إلى هنا بعد وفاة والدتها، أي بعد سفرك بعدة أشهر فقط.
شعر جواد بالأسى لأجلها، زمّ فمه بتفكير وهو يتذكرها في صغرها، كان شعرها قصيراً مُجعداً وجسدها ضئيلاً ووجهها نحيلاً.
أما الآن ،وبرغم بُعدِ المسافةِ من منزلهم الذي يقطن في الطابق الثالث الى الشارع، إلا أنه استطاع تمييز شعرها الحريري الطويل ولونه الاسود الحالك. 
استطاعت زينب بنباهتها أن تُدرِكَ انشغال ابنها بالتفكير في ليليا، فتابعت وهي تصطنع عدم المبالاة: من المؤكد انّها طلبت من براء أن يوصلها إلى منزل عمّها حيث تعيش الآن بعد وفاة والدها العام الماضي. 
رفع جواد أنظاره نحو والدته مستغرباً، فاستقامت من مكانها متجهةً نحو المطبخ وهي تتمتم ،مُتجاهلةً نظرات جواد : أعتقد أنني يجب أن ادعوها لتناول الشاي والكعك معي قريبا. 
توقفت عند الباب قبل أن تتابع بمكر: أو ربما غدا. 
رفعت كتفيها مصطنعةً عدم الانتباه لولدها، ثم تابعت مسيرها لتدخل إلى المطبخ وهي تكتم ابتسامة بسيطه ارتسمت على شفتيها، يبدو أنها ابنها اخيراً اُعجِب بفتاةٍ ما، بعدما كادت تفقد الأمل فيه، وهو الشاب الذي اقترب من حافة الثلاثين ولمَّ يزل اعزباً.
………………………………………………………..
شمسُ الربيع الدافئة والسماء الصافية ،زهور اللّليك البيضاء مصطّفة في دائرة كبيرة ،وهي تجلس في المنتصف كأنها أميرةٌ مُتوّجة، تبتسم بعذوبة وهي تقطف زهرة ما لتشتّم عطرها الفوّاح ،فراشات ملونه تتطاير من حولها في تناسق بديع ، فجأة اختفت الشمس لتتجمع في السماء غيومٌ سوداء داكنة ، هبّت رياحٌ عاتية تحمل غباراً ذهبيا لتلتفّ حولها في هيئة إعصار وهي تقف في وسطه خائفة ، ظلّ ٌ طويل أطلّ عليها من بعيد لتبتسم اعتقاداً منها أنه مُنفذها، ماإن اقترب الظل حتى استطاعت تبين وجهه ،الذي كان عبارة عن عدّة وجوه مُشوّهة، تسارعت دقات قلبها بقوة وهي تراه يقترب منها أكثر فأكثر حتى أصبح يقف أمامها في وسط الإعصار ، أظلم المكان من حولها حتى استحال ظلاماً حالكاً ،فجأة ضربت الصاعقة خلف صاحب الظل ليتوهج وجهه المخيف في الظلام صرخت بقوة وهي تغطي وجهها بيديها، ثم ضرب البرق من جديد فهبّت جالسةً في فراشها وهي تلهث بشدة كمن دخل في ماراثون، وهي تهمس لنفسها: اهدأي اهدأي، إنه مجرد كابوس. 
أغمضت عيناها بقوة لتهدأ نفسها، قبل أن تفتحها وهي تتلمس السرير الناعم أسفلها بجبين منعقد، آخر ماتذكره آمس هو سقوطها خلف الباب من شدة البكاء.
مسحت على وجهها ثم استقامت لتضع حول كتفيها وشاحاً صوفيا ثقيلاً ، بعدها اتّجهت نحو المطبخ ،أعدّت لنفسها كوبا من القهوة السريعة ،ثم وقفت أمام النافذة الزجاجية تراقب الأمطار الغزيرة في الخارج، مايزال الوقت مبكرا جدا للاستيقاظ ، تنهدت وهي تجلس على الأريكة القريبة ثم تكوّرت على نفسها وتدثرت بالوشاح ،وهي تتأمل الأجواء خارجاً بروح مشتعلة، لعلّ هذه الأمطار تُخفف من هول مُعاناتها. 
أغمضت عينيها بقوة وهي تسرح في ذكريات بعيدة.
Flash Back. 
حالةمن الصمت المطبق عمَّ المكان بعدما رمى يوسف كلماته الاخيرة ، بدى كمن يوجه رسالة ضمنية إلى أحد المتواجدين، ولكنها لم تعرف لمن بالتحديد. 
نطق يوسف أخيرا قاطعا الهدوء المريب،وهو ينظر إلى براء بتحدي: أظن أنك أنهيت عملك هنا سيادة الضابط؟؟ أليس كذلك؟؟
رمقه المعنيُّ بنظرة متفحصه، ومع أنه فعلاً أنهى عمله هنا لليوم وكان ينوي الرحيل ،إلا أنه ابتسم بمكر وهو يتمتم بحاجبٍ مرفوع: لا ، لم انتهي بعد، مازلت أود أن أسأل أميرة وعليا بضعة أسئلة. 
ثم سكت لثانية قبل أن يضيف: وأيضا اودّ أخذ إفادتك سيد ،،جو!!
نطق آخر كلماته بابتسامة بلاستيكية، عقد يوسف حاجبيه متسائلا بعدم فهم: وبمَ ستفيدك إفادتي سيادة الضابط، ؟؟فكما تعلم أنني وصلتُ للتوِّ؟؟
أجابه الآخر ببرود ساخر: أعلم، ولكن وكما عرفت انّك صديقٌ مقرب للعائلة، لهذا أعتقد أنك قد تساعدني. 
لم يرد عليه يوسف ،وبراء أيضا لم ينتظر الردّ، فاستدار نحو أميرة التي كانت تتابع مايحدث باستغراب متحدثا : آنسة أميرة هلّا أخبرتني أين والدتك؟؟
بدت المفاجأة واضحة على الجميع لسؤاله هذا، لكنها أجابت بكل هدوء: لقد توفيت سيادتك.
– سألها باستغراب وحاجب مرفوع: توفيت؟؟؟
– سحبت نفسا قصيرا ثم أضافت: لقد توفيت أثناء ولادتي.
ثم عقدت حاجبيها وهي تسأل باهتمام: ولكن لمَ السؤال سيادة الضابط ؟؟؟
تجعّد جبينه بتفكير، قبل أن يردف وهو يرمقها بنظرات غير مفهومة: سؤال لابُدَّ منه آنستني، يجب أن نعرف جميع أفراد العائلة. 
ثمّ استدار نحو عادل الذي وصل لتوّه ليخبره: عادل، خذ عينة من الآنسة أميرة أيضا. 
اتسعت حدقتاها بدهشة لتقول باستغراب: عينةً ؟؟لماذا؟؟
اقتربت سلاف من أميرة وهي تحمل بيدها عوداً خشبياً رفيعاً ينتهي بقطعة من القطن في نهايته، ليقول براء: نحن نأخذ عيّناتٍ من جميع الذين تواجدوا في المنزل لحظة مقتلِ السيد عمار، وأنتي من بينهم.
فتحت فمها كما طلبت منها سلاف، لتمسح الأخيرة بالقطعة القطنية في داخل فمها، ثم اخرجتها ووضعتها في علبة مخصصة وكتبت عليها اسم أميرة.
بينما استدار براء نحو يوسف متسائلاً: من أين قدمت سيّد جو،؟؟
نظر إليه يوسف لينطق ببرود: قدمت من تركيا سيد براء.
كاد الأخير أن يسأله ليتابع : لقد اتصلت بأميرة عدة مرات فلم تُجبْ، فاضطررت أن أتصل بالسيدة عليا وهي من أخبرني بوفاة السيد عمار.
ثم أضاف وهو يرفع رأسه بغرور: لقد أتيت بطائرتي الخاصّة، لأكون مع خطيبتي في هذا الموقف الصعب. 
لم يعرف لمَ شعر بالضيق من تكرار يوسف لتلك الكلمة، لكنه اصطنع البرود وهو يوجه إليه سؤالاً آخر: ولمَ كنتَ تتصل بها أساسا؟؟؟
شعرت عليا بالنخزات المعتادة بالنسبة لها تضرب قلبها، فوضعت يدها على صدرها تفركه بألم وهي تنظر إلى كلا الشابين، بينما اجاب يوسف باقتضاب: لأهنأها بعيد ميلادها.
ظلّ براء ينظر إليه بنظرات باردة متفحصة، ثم حانت منه التفاتة نحو عليا ليسألها بجمود: كم استغرق الطريق من هنا إلى منزل السيدة آمال؟؟
ارتبكت فور سؤاله هذا، هل من المفترض أن تعرف كم استغرق الطريق؟؟؟ 
حاولت أن تخرج نبرتها طبيعية وهي تجيبه: تقريباً نصف ساعة على ما أعتقد. 
هز رأسه متفهما ثم قال : حسنا،إلى هنا وقد انتهى عملنا، أراكم لاحقاً.
ثم استدار نحو كلا من عادل وسلاف ووالدته زينب مشيراً إليهم أن يسبقوه إلى السيارات، وما ان تحركوا أمامه حتى تبعهم، وصل إلى سيارته وقبل أن يصعد أخبر عادل بأنه سيأتيه في الصباح ليرى نتيجة التحاليل. 
ثم التفت نحو والدته يسألها: أمي ،ما رأيك بحركات جسد يوسف؟؟
سحبت والدته نفسا مطولا ثم اجابته: بني ، قد يبدو ماسأقوله ضرباً من الجنون، ولكن هؤلاء الأشخاص في الداخل يخفون الكثير من الأسرار. 
عقد حاجبيه اكثر، فأضافت هي : أظنّ أن يوسف يحب أميرة فعلا، وهذا مااستنتجته من حركاته ونبراته. 
– فكر لثانية قبل أن يسألها: وهي؟؟ أتحبه؟؟
نظرت له لتجيب بنبرة حائرة: لا أعلم بني، ولكنني من خلال حركات جسدها رأيت أنها تفاجأت عندما قال أنه خطيبها، أعتقد أن الشاب خائف من أمر ما،لكنني لن استطيع الجزم ماهو.
نفخ بضيق وهو يشعر بنفسه يمشي في متاهة، ولكن والدته على حق، فعلا لقد شعر بأن الثلاثة في الداخل يخفون أموراً كثيرة، أشار لها بأن تصعد في السيارة، ثم قادها خارجاً من القصر ، وقد بدأ الظلام يلف المكان.
……………………………………………
بعد رحيل براء ومن معه من القصر، بقي الثلاثة واقفين وكلٌّ منهم في حال مختلف، نظرت عليا ألى يوسف بعتاب وهو يبتسم بانتصار ، بينما بقيت أميرة تنظر إليه بغضب، استدارت نحوه بجسدها وهي تقول مشيرةً بيديها: لم فعلتَ هذا جو؟؟
نظر إليها باستفهام فتابعت: لم أخبرته انك خطيبي؟؟
رمقها بنظرة ساخرة قبل أن يجيب ببرود: ولم انتي منزعجة الى هذه الدرجة اميرة؟؟
– صاحت به: لأنني قلتها لك قبلاً، انا لستُ خطيبتك.
اهتزّ طرف عينه اليمنى وهو يشعر بنار ستخرج من حدقتيه ، لكنه اخمدها فورا ليبتسم بتصنع قائلا وهو يتجه نحو الأريكه: لا لشئ عزيزتي.
جلس ثم تابع حديثه: لم اشعربالراحة ناحية ذلك الضابط ، فقط.
هز كتفيه بلا مبالاة ، بينما هي تنظر إليه بصدمة من بروده، لقد تعبت وهي تخبره بأنها تعتبره كشقيقها كلّما اعترف لها بحبه ، هزت رأسها بيأس ثم صعدت إلى غرفتها وهي تدب الأرض بقدميها بانزعاج. 
ظل يناظرها بحب خبيث حتى اختفت من امامه،حرك نظره حتى التقطته عينا عليا، فهمست وهي تجلس إلى جانبه بثقل: لاتضغط عليها كثيرا عزيزي ، فهي لن تكون إلا لك في النهاية.
نفخ بقلة حيلة لكنه لاحظ أن عليا تخبئ أمرا أخرا، فسألها بتفحص: مابك عليا؟؟ لم اشعر بأنك متوترة للغاية؟؟
ازدردت ريقها بوجل وهي تتمتم: هل عرفت براء؟؟
عقد حاجبيه بعدم فهم، فتابعت بهمس خافت : إنه أبن الطبيب محمد عادل عبد الساتر .
فغر فاهه وهو يستمع لهذا الاسم ، همس بعدم تصديق: أيعقل؟؟؟
ثم تابع حديثه بسخط: ومن بين جميع الضباط والمحققين هنا، يأتي هذا ليمسك قضية عمار؟؟
ثم التفت إليها بشك: وهل عرفك؟؟؟
بلعت ريقها وهي تشير برأسها: لاأعلم، ولكن لا اظن انه فعل .
نفخ بضيق ثم شرد للحظات قليلة قبل أن يهمس: يجب أن نتخلص منه إذاً.
رفعت عليا رأسها نحو كطلقة رصاص وهي تسأله بجدية: ماذا تقصد يوسف؟؟؟
نظر إليها ليجيب ببساطة: يجب أن نقوم بالتنضيف عليا، براء خطرٌ علينا ، إنه ذكي وأيضا قد يتذكرك في أي لحظة.
– وضعت يدها على ذراعه وهي تهتف بتوسل: لا ،أرجوك يوسف،لاتؤذه، يكفي ماعاناه منا في السابق، لااريد أن اراه يتأذى بسببنا مرة أخرى. 
– هتف يوسف بنبرة غاضبة: وإن تذكرك ؟؟؟ أو استطاع أن يتذكرها هي؟؟ مالذي سنفعله حينها؟؟؟
بلعت ريقها وهي تتمتم بارتباك: لا لن يتذكرها أؤكد لك هذا، لقد كان عمره عشر سنوات حينها، وقد مرّ ثمانية عشر منذ رآها آخر مرة.
ثم أضافت بمكر: وربما إن قمنا بأذيته سيلفت الأنظار إلينا أكثر،وهذا آخر مانوده الآن.
هز يوسف رأسه بعدم اقتناع، لكن ربما هي على حق يجب تهدأة الأجواء قليلا ، ولا مجال للخطأ ايضا،لذا سيظل يراقبه خفية ولن يسمح له بالاقتراب من اميرته، فهي ملكٌ له فقط.
……………………………………………..
حضر براء في اليوم التالي إلى قسم المشرحة، أمر الطبيب جميل بأن يتبعه إلى غرفة المعمل ليعرف منه آخر التطورات، ثم دلف بعدها إلى الغرفة المقصودة، ليجد عادل وسلاف يتهامسان في أمر ما.
عقد حاجبيه وهو يسألهما بجدية بصوت قوي: مابكما ؟؟ لمَ تتهامسان بهذا الشكل؟؟
انتفض عادل من مكانه على سؤال براء، فقال بنبرة مندهشة: تعال هنا براء، لقد صدرت نتيجة التحاليل ولن تصدق ماوجدناه .؟
اقترب نحو صديقه وهو ينظر أليه بتساؤل : هل وجدت تطابقاً مع أحد ما؟؟
شعر بقلبه يهدر بعنف خوفا ولا يعلم لماذا بالضبط .
سحب عادل نفسا مطولا زفره دفعة واحدة وهو يتمتم: لم نجد تطابقا كاملا، إنما وجدنا اقترانا غير كامل.
تابعت سلاف متحدثة بعملية:لقد وجدنا تطابقا بنسبة كبيرة لتلك الشعرة مع إحدى العينات.
حدّق بهما بعدم فهم، فتابعت سلاف: مااقصده سيدي، أننا ومن خلال التحاليل اكتشفنا أن الشعرة تعود لشخصٍ ما تربطه قرابة مع أميرة. 
اكمل عادل فكرتها متحدثا: وليس أية قرابة، الشعرة هذه تخصُّ أحد والديّها.
ظهرت ملامح المفاجأة واضحة على محياه، في حين تابعت سلاف:وقبل أن تسأل سيدي ، لقد أجرينا تحليل مقارنة بين الحمض النووي الخاص بأميرة والحمض النووي الخاص بالضحية، فوجدنا أنه والدها الحقيقي.
عقد حاجبيه اكثر وهو يسمع ماصدمه فعليا، حين هتفت سلاف: أي أن الشعرة تلك تخصّ والدة أميرة. 
يتبع..
لقراءة الفصل الثامن : اضغط هنا
لقراءة باقي حلقات الرواية : اضغط هنا
نرشح لك أيضاً رواية العشق الطاهر للكاتبة نسمة مالك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!