روايات

رواية لؤلؤ الصعيد الفصل الأول 1 بقلم آية علي الشربيني

رواية لؤلؤ الصعيد الفصل الأول 1 بقلم آية علي الشربيني

رواية لؤلؤ الصعيد الجزء الأول

رواية لؤلؤ الصعيد البارت الأول

رواية لؤلؤ الصعيد
رواية لؤلؤ الصعيد

رواية لؤلؤ الصعيد الحلقة الأولى

☆☆ الشخصيات ☆☆

#رواية_لؤلؤ_الصعيد

في أحدى قري الصعيد وبالتحديد قنا في قصر كبير القري الحج سلطان المنشاوي هو رجل ذو وقار وهيبة يبلغ من العمر ٨٠ عام يملك قصراً كبير وهو يطلق عليه دوار الكبير الذي يسكنه أولادة واحفاده ويمتلك أراضي ليس لها اخر ويمتلك مزارع مليئة بالفواكهه وأسطول من السيارت ولديهم اسطبل مليئ بالاحصانه فهو ثري ويملك الكثير اباً عن جد .

ياقوت ابو الدهب وهي زوجه سلطان المنشاوي يعشقها فوق العشق وهي تبلغ من العمر ٧٠ عام ولكن بصحه جيدة وشديدة جميلة وتعشق سلطان منذ الصغر .

دياب سلطان المنشاوي وهو أبن ياقوت وسلطان يبلغ من العمر ٤٨ عام كبير أخواته يعمل في الأرض والمزراع فهو من يراعهم ويصدرهم الي المصانع ويد والده اليمين ومتزوج وعنده بنت وولدين يعشق زوجته وأولاده

قمر حامد أبو الدهب وهي ابنه اخ ياقوت وزوجه دياب تعشقه كثيراً وتبلغ من العمر ٤٥ عام جميلة بملامح رقيقة ووجه أبيض وعيون عسلي طيبة ولكنها تمتلك قوة عمتها ياقوت

مندور سلطان المنشاوي وهو الأبن الثاني للعائلة ويبلغ من العمر ٤٥ عام ومتزوج ومعه ولد وبنتين تزوج عن عمر صغير جدا ويعشق اولادة ويكره تصرفات زوجته فهي سليطه اللسان وتغار من قمر كثيراً .

نجات الدهشوري من عائلة الدهشوري متزوجه من مندور وتحبه ولكن طماعه وتريده يكون مكان اخوة هو يدير مصنع الألبان ومسؤل عن الذريبة المليئة بالأبقار ومعه اخوة دياب الذي يحسب كل كبيرة وصغيرة ولكن مندور يحب اخه ويحترمة كثيراً .

ورد سلطان المنشاوي تبلغ من العمر ٣٥ عام متزوجه ابن عمها همام وهبه المنشاوي جميلة بملامح هادية وتحب زوجها ولكن حماتها زوجه عمها شديدة جدا ولكن ورد قوية ولا تهاب احد ومعاها بنت وولد .

نور الدين سلطان المنشاوي فهو يبلغ من العمر ٣٥ عام ليس متزوج وهو اصغر اخواته ويدير شركة في القاهرة شركة wwmn للأستيراد والتصدير ويشاركه صديقة عدى وهو يبلغ من العمر ٣٥ عام وليس متزوج

لؤلؤ دياب المنشاوي وهي فتاة جميلة جدا ذو وقار وشموخ تعشق عائلتها ولكنها تمتلك طبع جدها والمزيج من طبع جدتها ياقوت وهي مدلله العائلة ولكنها تعيش في الخارج منذ سنوات لتكمل دراستها في أمريكا وهي تبلغ من العمر ٢٢ عام .

قصي دياب المنشاوي شاب يبلغ من العمر ٢٦ عام وهو شاب وسيم بجسد رياضي يعيش بالقاهرة ولديه شركة هو واصدقائة .

فهد دياب المنشاوي يبلغ من العمر ٢٢ عام وهو تؤام لؤلؤ شاب روش ويعشق السفر وهو مسافر للخارج مع لؤلؤ بيدرس بنفس الجامعه .

في الجهة الأخري

عائلة نوح ابو زهران من أكبر عائلات قنا ولكن قري أخري يجلس بهيبة ووقار فهو يبلغ من العمر ٨٠ عام لدية ابن ويدعي سيف نوح أبو زهران يبلغ من العمر ٥٥ عام متزوج ولدية ٣ ابناء وزوجته تدعي عطر تبلغ من العمر ٥٠ عام وزوجه نوح متوفية ولدية أبنه وتدعي ميادة في الثلاثون من عمرها سبق لها واتخطبت وتم فسخ الخطبة لعدهم حبها له .

الأبن الاول ل سيف وهو أسد ويبلغ من العمر ٢٦ عام وهو شاب بعيون حادة خضراء ولحية قد تزيدة جمال وهو دراع جدة اليمين والجميع يهابة ويخافه بجسد رياضي ووسيم جدا لدية شركاته في الصعيد والقاهرة .

الأبن الثاني وهو زين يبلغ من العمر ٢٣ عام متزوج من ابنه خاله وتدعي فاطمة فهو يحبها كثيراً وهي كذلك وتمت زواجه بسبب أسد فهو يحب اخه كثيراً

الأخ الثالث ويدعي فارس يبلغ من العمر ١٩ عام روش وبتاع بنات ولكن تعشقة ابنه خاله أخت زوجه اخية زين وتدعي سمر .

باقي الأشخاص سنتعرف عليهم في باقي الرواية .☆☆

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

لا احمل عقل من صخر ..!

وإنما احب الصراع مع من يفرضون قراراتهم علي..

و أعشق كسر أنف من يتحداني..!

كتبت تلك الجملة لؤلؤ علي الفيس بوك وانهت جملتها كأمضاء لؤلؤ الصعيد

علقت لها فتاة وقالت :

أنا أتحداكي هتكسري أنفي ازاي بقا 😂😂

ضحكت لؤلؤ وقالت :

هتشوفي يابسنت ولا نسيتي عاد 🤨

ضحكت بسنت وكتبت لها :

قلبتي صعيدى يبقي الله يرحمني 😭😭

ضحكت لؤلؤ وقالت :

الفاتحه 😂😂😂😂

ثم علقت فتاة أخري وكتبت :

شوية وهتطلعي سلاحك علينا 😂😂

كتبت لها لؤلؤ :

وأطلع عينك ياوكله ناسك 😂😂😂

ردت لميس :

يامامي خلاص سحبت كلامي

ضحكت لؤلؤ علي صديقتها وقفلت الأنترنت واتجهت الي غرفة أخيها وقالت :

أنت ياله البنات وكله دماغك

رد فهد وقال :

خضتيني يابنت امي وابوي مالك اجدة روجي عليه انا محملكيش واصل

ردت لؤلؤ بضحك وقالت :

ووووه وووه جلبت صعيدى ياحزين والله حديتنا دة الأ مصبرني علي فراجهم اتوحشتهم جوى يافهد

رد فهد وهو يحضنها وقال :

واني كمان اتوحشتهم جوى

نظرت لؤلؤ له وقالت :

هانت ياخوى الأمتحان جربت وهنعاود

في مكان أخر وبتحديد في منزل المنشاوي يجلس الجد في الموندرة ومعه مشايخ القري وكبراتها وهم يتحدثون معه بشأن الأرضي المسلوبة منهم بالغصب وبعض الفقراء الذين يلجه للكبير لحل تلك المشكلة التي يقعون فيها الكثير

في داخل الدوار تجلس ياقوت ومعاها قمر التي تحدثها عن قرة أعينها وقالت :

اتوحشتهم جوى ياعمتي اتحددي مع ابا الحج يشيعلهم

ردت ياقوت وقالت :

همليهم عاد ياقمر عاوزهم يجعدو جارك اجدة بدون علام هياجو ياحبيبتي متجلجيش وبكرة ولدك جي من الجاهرة قصي حبيب جلبي

ردت نجات من الخلف وقالت :

ايوة هم بس الا عتحبيهم عاد انما عيالي اني لا

ردت ياقوت بحده وقالت :

اجول ايه عليكي ياحزينه اصتبحي عاد انتي خابرة زين كلهم عندى واحد ياوكله ناسك انتي طول عمرك عجربة ولسانك يتفاتله بلاد

ردت نجات وقالت :

ووووه وووه انا جولت ايه ياما بهزر امعاكي

ردت قمر وقالت :

ياله يانجات نجهز الوكل الرجالة زمانتهم جايين

ردت ياقوت وقالت :

ياله روحي مع خيتك

ذهبه الي المطبخ الذي يمتلك الكثير من الخدم ولكن قمر تحب أن تعمل بيديها بعض الأكلات التي يفضلها الكبير وزوجها

في منزل وهبة المنشاوي تفتح ورد باب غرفتها وتهبط الي الأسفل لتراها جليلة زوجه عمها وحماتها تقول لها :

والجطه علي رجليها نقش الحنة بجا فزى جومي ياختي ياك هتجعدى مش مكفيكي عاد جايمه الضهر

نظرت لها ورد وقالت :

مجيليش نفس اتخانق يامرت عم هروح افطور احسن

نظرت جليله بغيظ حتي ردت نفيسة سلفت ورد وقالت :

شوف ازاي تجاهلت حديدك ازاي

لفت ورد وقالت لها :

سمعتك ياحرباية ياعجربة معرفاش عاوزة مني ايه حطي لسانك جوة خاشمك واصتبحي وبلاش انا يابت عطية

ردت نفيسة بغضب وقالت :

فاكرة نفسك مين ومالها عطية احسن منك ومن الا خلفوكي

اقتربت منها ورد وصفعتها علي وجهها وقالت :

لسانك الزفر دة هجطعهولك المرة الجاية وصوح انتي كمان سامعه حديدها يامرت عم وساكته لانها بت خيك بس أنا ليه جوز لو مجبليش حجي يبجي أهلي هم الا يجبولي حجي بالأذن

جلست نفسية تنوح وتقول :

شايفة ياعمتي مدت يديها وانتي ساكتلها

ردت جليلة وقالت :

تجليتي العيار يانفيسة متجبيش سيرة اهلها احنا مش جديهم ياحزينه واني مش هسيبها دى خدت ولدى بت ياقوت من يومها وهي زى امها واني بكره امها الصبر يابت اخوي

في القاهرة يجلس قصي ومعه صديقة عدى وهو يقول :

اخيراً هنزل الصعيد بكرة

رد عدى وقال :

ياما نفسي اجي عندكم واشوف الصعيد الا بتحكي عليها

رد قصي وقال :

تعالي ياعم حد مانعك بتحايل عليك وانت ولا هنا

رد عدى وقال :

والشغل ياناصح

رد قصي وقال :

خلاص هنبقي نظبط الشغل في مرة تانية وتيجي معايا

رد عدى وقال :

حلو ياكبير

ذهب قصي بعد ما انه شغله واتجه الي شقته وابدل ملابسة وبدء في تجهيز الشنطه للغد وفتح الانترنت ونظر الي تلك البوست الذي نشرته لؤلؤ وضحك وقال :

طول عمرك قوية يالؤلؤ تعالي بقا اما اعلق وارخم عليكي

كتب قصي في تعليق :

لؤلؤ الصعيد ولا لؤلؤ امريكا 😂😂😂

ردت لؤلؤ وهي تمثل الغضب وقالت :

لؤلؤ الصعيد ياوكل ناسك 😡😡😡

رد قصي بضحك وقال :

مفترية طول عمرك دة انا قولت امريكا غيرتك

ردت لؤلؤ بضحك وقالت :

لا ياخوى زى ما انا وبعدين انت عارف لؤلؤ تقدر تعمل اي حاجه ولا ايه يابرنس

رد قصي بضحك وقال :

بتتكلمي صعيدى مصري ومعه حبه من كلام المواقف

ردت لؤلؤ بضحك وقالت :

نحن نختلف عن الأخرون يابرو

في قصر عائلة نوح ابو زهران يجلس بوقار ومعه حفيدة أسد وهو يقول :

كيف الشغل ياولدى

رد أسد وقال :

زين ياجدى متجلجش كله تمام

رد نوح وقال :

منويش تفرح جلبي وتتجوز ياأسد

نظر أسد وقال :

معرفش ليه عتستعجله عليه ياجدى هو انا بورة ولا ايش

رد نوح وهو يضحك وقال :

شوف الواد خيك الصغير اتجوز ومرته حبله كمان عاوز اشوف ولادك ياولدى

رد أسد بحب وقال :

لما احس أن جلبي دق أول واحد هخبره أنت ياجدى

رد الجد نوح وقال :

ربنا يفرح جلبك ياولدى

في مكان أخر وبتحديد في القاهرة في النادى يجلس حاتم الدمنهوري ومعه جومانه صديقته اللبنانية قد تعرف عليها في النادى بصدفه قال حسام :

جومانه هو انتي ليه عاوزة تستقري بمصر

ردت جومانه وقالت :

كتير حسام بحبها لمصر بتجنن في كل شئ وعم ارتاح هون ولا انت ما بدك أني أستقر هون

رد حسام وقال :

لا طبعا انتي تنوري مصر كلها بس انتي تعرفي مين في مصر

ردت جومانه وقالت :

زوج عمتي مصري وعم نجي لهون كل أجازة من حبي لمصر عمتي عم تجيبني معاها وها أنا هون

رد حسام وقال :

وانتي بقا ناوية تتجوزي مصري زى عمتك ولا لبناني

ردت جومانه وقالت :

ما بعرف والله بس الا بعرفه أن الجواز حياة وانا ما بدي أخد هي الخطوة الا اذا حبيته لشخص

رد حسام وقال :

علي العموم انتي منورة مصر

ردت جومانه ب ابتسامة وقالت :

ميرسي كتير حسام والله كتير أنت مهضوم

رد حسام وقال :

تسلمي جومانه المهم هسيبك بقا لان النهاردة هقضي مع أصحابي لان صحبي مسافر بكرة

ردت جومانه وقالت :

ميرسي كتير حسام علي القهوة كتير حلوة الله معك

تركها حسام وظلت جالسة في النادى حتي اتاها تليفون وقالت :

جاية عمتي عم الم اغراضي وجيتلك

في مكان أخر وبتحديد في امريكا تمشي لؤلؤ ومعاها صديقتها تيا وهي تقول لؤلؤ :

ترجمه باللغه العربية

وحشتني مصر كثيراً تيا

ردت تيا وقالت :

عزيزتي لؤلؤ مصر جميلة جدا وخصوصاً الأهرامات قد ذهبت الي زيارة وكنت صغيرة للغاية وولدى أخذني في جولة سياحه في شرم الشيخ أنا أحب مصر كثيراً وأشتاق لرؤيتها مجدداً

ردت لؤلؤ وقالت :

اذا عزيزتي تيا ستأتي معي مصر وسأخذك الي جولة ترفيهه جميلة سوف تعجبك حقاً انها في الصعيد بلدى

ردت تيا بسعادة وقالت :

حقاً أني متشوقة لتلك اليوم

ليظهر مجموعه من الشباب وهم يقولون :

ما تلك الجمال حسناً ستأتون معانا بدون أي صوت

ردت لؤلؤ وقد أمتلكه وجهها الغضب وقالت بصوت قوي :

أترك يديها أيها الأحمق

رد الشاب وقال :

سأترك يدها وسأمسك يدك أنتي

ردت لؤلؤ وقالت :

Ok

ترك الشاب تيا واقترب من لؤلؤ ليمسك يديها وعند أقتربه قد تحولت لؤلؤ ورفعت احدى قدمها ليطير الشاب ويقع علي الأرض ووقفت لؤلؤ وقالت :

لا تمس أبنه مصر وتحديداً الصعيد الا اذا كنت مستغني عن عمرك أذهبه حتي لا يصب غضبي عليكم أيها المعتهون

فرو الشباب لتنظر لها تيا وهي تصفق بحرارة وقالت :

واووووو كنتي حقاً رائعه لؤلؤ

في مكان اخر يجلس قصي ومعه صديقة عدى وحسام وهم يضحكون حتي قال حسام :

اتعرفت علي صديقه لبنانية لطيفة جدا

رد عدى وقال :

وشوفتها فين دى

رد وقال :

في النادى عمتها متجوزة مصري وهم هنا في اجازة

رد قصي وقال :

شكلك وقعت

رد حسام وقال :

انت عارف ان مش بقع بس شايفها صديقة وبعدين انا لسه عارفها

ضحكه الشباب حتي قال قصي :

انا هنام عندى سفر الصبح

رد عدى وقال :

الله يسهلك ياعم هتاكل المحمر والمشمر

رد وقال :

تعالو معايا ونعملكم المحمر والمشمر

رن هاتف قصي ليجيب وقال :

فهد اخيرا

رد فهد وقال :

حبيبي يابرو وحشتني اوووى

رد قصي وقال :

انت وحشتيني اوي عامل ايه ولؤلؤ عامله ايه فيك

يضحك فهد وقال :

كويس انها مش قاعدة دة ميتقدرش عليها ياخوى

رد قصي وقال :

اكيد دى رهيبه هتيجو امتا وحشتوني

رد وقال :

وانت كمان وحشتني اوووى بس لسه شوية بس قريب هنيجي حتي سكت فهد واذا انطفئ النور فجأة ليسمع صوت بالخارج :

يتبع…

لقراءة الفصل التالي : اضغط هنا

الرواية  كاملة اضغط على : (رواية لؤلؤ الصعيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!